free

free

منتدى free يرحب بالزوار الكرام اهلا و سهلا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكومبيوتر المحمول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد



المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: الكومبيوتر المحمول   الأربعاء سبتمبر 25, 2013 7:05 pm

جهاز الكمبيوتر محمول أو ببساطة اللاب توب، يسمى أيضا جهاز النت بوك أو في بعض الأحيان النت بوك، وهو جهاز كمبيوتر شخصي صغير مصمم لسهولة الحمل. عادة كل من واجهة الأجهزة اللازمة لتشغيل الكمبيوتر المحمول، مثل المنفذ المتوازي والمنفذ التسلسلي، بطاقة الرسومات، قناة الصوت، وما إلى ذلك، يتم إنشاؤه في وحدة واحدة. تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة على بطاريات عالية السعة التي يمكن تشغل الجهاز لفترات طويلة من الزمن، وتسهل النقل. بمجرد أن ينضب شحن البطارية، فانه لابد من اعادة شحنها عن طريق مقبس الكهرباء. توفيرا للطاقة والوزن والمساحة، فهي عادة ما تتشارك الذاكرة مع قناة الفيديو، فيتباطؤ أدائها مقارنة مع جهاز سطح المكتب المكافئ.

عيب واحد رئيسي للمحمول هو أنه، نظرا للحجم وتكوين المكونات، إلا أنه يمكن عمل القليل نسبيا لترقية الكمبيوتر الشاملة عن تصميمه الأصلي. يمكن أن توصل بعض الأجهزة من الخارج عبر المداخل (بما في ذلك عن طريق USB)، ولكن الترقيات الداخلية لا ينصح بها أو مستحيلة في بعض الحالات، مما يجعل أجهزة الكمبيوتر المكتبية وحدات أكثر قياسية.

و هناك نوع فرعي من أجهزة الكمبيوتر الدفترية، يدعى الكومبيوتر الدفترى الفرعى، وهى أجهزة كمبيوتر مع أكثر من السمات القياسية للكمبيوتر المحمول ولكن أصغر حجما. وهى أكبر من الكمبيوتر المحمولة باليد، وعادة تشغل إصدارات كاملة لسطح المكتب / أنظمة تشغيل الكمبيوتر المحمول. الكومبيوتر الشخصى المحمول الترا (حاسب فائق الحمل) عادة ما يعتبر نوت بوك فرعى، أو بشكل أكثر تحديدا، نوت بوك فرعى لوحي (أنظر أدناه). تعتبرنتبووك أحيانا في هذه الفئة، رغم أنها في بعض الأحيان تفصل في فئة خاصة بها (أنظر أدناه).

استبدال سطح المكتب ثانية، في الوقت نفسه، أجهزة الكمبيوتر المحمولة الكبيرة تهدف إلى استبدال جهاز كمبيوتر سطح المكتب مع الحفاظ على التنقل من جهاز الكمبيوتر المحمول. الحاسوب المحمول أو الحاسول (أو حاسب المفكرة هو تعريب من الإنجليزية Notebook Computer وLaptop). هو شكل من أشكال الحاسوب يتميز بوزنه الخفيف مقارنة بحاسوب المكتب، مما يسمح بحمله والتنقل به. من الخصائص المميزة للحواسيب المحمولة اندماج لوحة المفاتيح وشاشة العرض ولوحة تحديد الموضع (بالإنجليزية: Touchpad‏) (ما يقابل الفارة في الحاسوب المكتبي) في داخل الجهاز. في السنوات الأخيرة، ومع الانخفاض المطرد في أسعار أجهزة الحاسوب المحمول، فاقت مبيعات هذا النوع من الأجهزة لأول مرة مبيعات أجهزة الحاسوب المكتبية.[ يُعد حاسباً شخصياً من حيث القدرة على المعالجة والتخزين والاستخدام، إلا أنه يتميز عن الحاسب المكتبي بخفة وزنه وإمكانية حمله، واندماج شاشة العرض ولوحة المفاتيح في داخل الجهاز، كما يمكن تشغيله باستخدام البطاريات الجافة بدلاً عن التيار الكهربائي.وتكون فيه الإنترنت سريعة ومرتبطة به ومن مميزات الحاسول هو إمكانية حمله ونقله لخفة وزنه وصغر حجمه. ما يجعل منه الرفيق في التنقلات. وتقريباً نفس الأزرار الموجودة فيه هي موجودة في الحاسوب المكتبي. ولاستعمال النت، لا يتطلب وصله بل يمكنك استعمالها من أي مكان (طبعاً إن كان هناك مودم)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكومبيوتر المحمول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
free :: المنتدى الخاص بالكميوتر و الانترنت :: معلومات عامه عن الكمبيوتر-
انتقل الى: