free

free

منتدى free يرحب بالزوار الكرام اهلا و سهلا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ التطور للحاسوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد



المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: تاريخ التطور للحاسوب   الأربعاء سبتمبر 25, 2013 7:02 pm

تغيرت قدرات أجهزة الكمبيوتر الشخصية كثيرا منذ إدخال الحواسيب الإلكترونية. من أوائل عام ١٩٧٠، فان الناس في المؤسسات الأكاديمية أو البحوث قد أتيحت لهم الفرصة لاستخدام شخص واحد لنظام الكمبيوتر في الوضع التبادلي لفترات طويلة، على الرغم من أن هذه النظم لا تزال مكلفة للغاية وقد تكون مملوكة لشخص واحد. أدت مقدمة من المعالجات الدقيقة، شريحة واحدة مع جميع الدوائر التي كانت تحتل سابقا خزائن كبيرة، إلى انتشار أجهزة الكمبيوتر الشخصية بعد عام ١٩٧٥. في ما كان يسمى بعد ذلك أم كل التجارب، باحث ال SRI دوغلاس Englebart في عام ١٩٦٨ أعطى معاينة لماأصبح من السلع الأساسية للعمل اليومي في الحياة في القرن ٢١—البريد الإلكتروني، هايبرتكست، معالجة النصوص، ومؤتمرات الفيديو، والماوس.

أوائل الحواسيب الشخصية—تسمى عموما الحواسيب الصغيرة—وكانت تباع في كثير من الأحيان في شكل الكتروني وفي عدد محدود، وكانت في الغالب تباع لمصلحة الهواة والفنيين. وكانت تتم البرمجة الأدنى بمفاتيح التبديل، وتم تقديم الإخراج بمؤشرات اللوحة الأمامية. ويتطلب الأستخدام العملى استخدام الأجهزة الطرفية مثل لوحات المفاتيح وأطراف الكومبيوتر، أجهزة تشغيل الأقراص المدمجة والطابعات. كانت Micral N التجارية الأولى، لغير طقم الكمبيوتر"الشخصي" الذي يستند إلى معالجات، انتل ٨٠٠٨. وبنيت ابتداء من عام ١٩٧٢ وبيعت حوالي ٩٠.٠٠٠ وحدة. خلافا لغيرها من هاوين الكومبيوتر في أيامها، والتي تم بيعها إلى مجموعات كعدة إلكترونيات، في عام ١٩٧٦ باع ستيف جوبز وستيف وزنياك لوحات الدوائر الإلكترونية لأبل كمبيوتر، والتي كانت مجهزة تماما، وتحتوي على نحو ٣٠ من الرقائق. أول حاسوب شخصي كامل كان Commodore PET إلى تم تقديمه في كانون الثاني ١٩٧٧. وسرعان ما تبعه أبل الثاني المشهور. سمحت كتلة السوق لتجميع أجهزة الكمبيوتر لطائفة واسعة من الناس استخدام الحواسيب، والتركيز أكثر على التطبيقات البرمجية وبدرجة أقل على تطوير الجهاز المعالج. أجهزة الكمبيوتر الشخصية كثيرا منذ إدخال الحواسيب الإلكترونية.

في خلال نهايات ١٩٧٠ و١٩٨٠، قد تم تطوير الكمبيوتر للاستخدام المنزلي ،مقدما الإنتاجية الشخصية والبرمجة والألعاب. إلى حد ما أكبر ونظم أكثر تكلفة (وإن كانت لا تزال منخفضة التكلفة مقارنة مع الحواسيب الخفيفة والمركزية) والتي كانت موجهة إلى أستخدام المكاتب الصغيرة والأعمال التجارية. تتميز محطات العمل بمعالجات عالية الأداء وعرض الرسومات، مع تخزين كبيرة على القرص المحلي، وقدرة على الربط الشبكي، والعمل تحت نظام تشغيل متعدد المهام. لا تزال محطات العمل تستخدم لمهام مثل التصميم بمساعدة الكمبيوتر، والصياغة والنمذجة، والحسابات العلمية المكثفة والحسابات الهندسية، ومعالجة الصور، ووضع النماذج المعمارية، ورسومات الحاسوب لأفلام الرسوم المتحركة والتأثيرات البصرية.[1]

في نهاية المطاف بسبب تأثير أجهزة كمبيوتر آي بي إم على سوق الحواسيب الشخصية وأجهزة الكومبيوتر المنزلية التي فقدت أي تمييز تقني. واكتسبت حواسيب الأعمال الرسومات الملونة والصوت، وأجهزة الكمبيوتر المنزلية ومستخدمى أنظمة الألعاب يستخدمون نفس المعالجات وأنظمة التشغيل كالعاملين في المكاتب. وأمتلكت السوق الشامل لأجهزة الكمبيوتر قدرات الرسومات والذاكرة مقارنة مع محطات العمل المتفاني من قبل ذلك ببضع سنوات. حتى في مجال الشبكات المحلية، في الأصل كانت وسيلة تسمح لأجهزة الكمبيوتر التجارية لتقاسم التخزين الضخم والأجهزة الطرفية، وأصبحت سمة معيارية للحواسيب الشخصية المستخدمة في المنزل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ التطور للحاسوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
free :: المنتدى الخاص بالكميوتر و الانترنت :: معلومات عامه عن الكمبيوتر-
انتقل الى: